About

قلما تكلمت عن نفسي .. لاننى اعتقد اننا حتى يومنا هذا لا نعرف انفسنا بدرجة كافية و جميعا إذا سأل نفسه هذا السؤال ( ماذا تعرف عن نفسك ؟ ) سيجد انه في حيرة من امره إذا كان قادر بالفعل علي الرد علي هذا السؤال ام لا .. و الحقيقة انك تكتشف كل يوم شيئا جديدا بك . افضل شئ احاول ان افعله حاليا هو محاولة اكتشاف ما في اعماقى لعلى وجدت شيئا جدا …

بالنسبة لى فأستطيع اننى هادئ و طيب احب مساعدة الغير بشدة و إن تطلب الامر ان تكون تلك المساعدة ( على حسابى ) و هو شئ يعتقده البعض انها سذاجة و ( طيبه زيادة عن اللازم ) و لكن في نهاية الأمر انها شخصيتى و انا احبها و لا افضل ان اغيرها تماشياً مع بعض معتقدات الغير و لا انكر ايضا ان اخرين يحترمون تلك الشخصية و يقدرونها و هذا ما يجعلك مميزاً عن غيرك أن تكون أنت !!

و قد صدق فعلاً الكاتب العظيم “وليام شكسبير” عندما بدأ الجزء الأول من مسرحيته “هامليت” بالجملة الشهيرة “أكون أو لا أكون , هذا هو السؤال” فنحن من يصنع  شخصيته و كيانه و عالمه و إذا استطاع تحقيق كل هذا فهو حقاً “يكون” و لا له وجود في الدنيا و علي الاقل عندما يراه الناس سيقولوا انه فلان بخلاف ان “لا يكون” و ان يصبح ذلك الشخص المهمش في المجتمع  لا تأثير له علي البيئة المحيطة به و لا وجود له علي الاطلاق !!

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s